السبت 20 أبريل 2024 م - 11 شوال 1445 هـ

مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يمدد الموعد النهائي لمشاركة الأفلام

الثلاثاء 15/ديسمبر/2015 - 12:31 م
The Pulpit Rock
 

قررت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية تأجيل الموعد النهائى لمشاركة الأفلام فى المهرجان لمدة أسبوع كامل ينتهى في الثانى والعشرين من شهر ديسمبر للعام الحالى وذلك لإتاحة الفرصة لصناع الأفلام للمشاركة في المهرجان وتقديم أعمالهم المتميزة خاصة وقد امتلأت الأجندة الفنية في الفترة الأخيرة بعدد كبير من الأحداث والمهرجانات الفنية مما أدى لعدم قدرة البعض على المشاركة 
كان المهرجان قد حدد منتصف شهر ديسمبر الحالى كتاريخ نهائى للمشاركة في المهرجان قبل أن يتلقى العديد من الطلبات لمد الفترة لإتاحة الفرصة لعدد من الأعمال المتميزة للاشتراك في المهرجان .
المعروف أن المهرجان يضم أقسام متعددة مثل مسابقة الفيلم الطويل (روائى و تسجيلى) مسابقة الفيلم القصير ، مسابقة أفلام الحريات وحقوق الإنسان. كما يقدم مسابقة أفلام الطلبة الأفارقة لأول مرة دعماً منه لصناعة السينما في القارة الإفريقية.
مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية يقدم هذا العام قسماً جديداً بالتعاون مع إدارة مهرجان قرطاج السينمائى ، يتضمن عرضاً لعشرة من الأعمال التى حصلت على جائزة التانيت من مهرجان قرطاج مع استضافة عدد من كبار المخرجين الذين تم تكريمهم في هذا المهرجان خلال السنوات السابقة.


تقييم الموضوع

تعليقات Facebook


تعليقات البوابة الوثائقية